قديم 09-17-2010, 11:19
أم مصعب أم مصعب غير متواجد حالياً
متخصصة في الانتساب المطور

أم مصعب is on a distinguished road
Awt15 تجمع قسم إدارة أعمال الإنتساب المطور - المستوى الأول - ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم يا سادة ياكرام

بودي فتح تجمع خاص في طُلاب وطالبات الإنتساب المطور - المستوى الأول - لقسم إدارة أعمال نناقش فيه كل ما يهم و ما يستجد ..

أتمنى إقامة ممتعه مع ظل الدراسة المتفوقه في هذا التجمع المبارك ..

أختكم ..

اللـــهم لك الحمد و انتقلنا للمستوى الثالث بنجاح

إدارة أعمال - المستوى الثالث - الإنتساب المطور
قديم 09-17-2010, 11:24

بسم الله وبه نستعين ..

أشتريت من مكتبة النبراس جميع المقرارات والأهم عندي الثلاث الكتب الرئيسية ( مبادئ الرياضيات والإحصاء والإنجليزي ) مع عدة ملخصات ومع نماذج للأسئله وحل تمارين لبعض المسائل كلها كلفت بـــ 220 ريال ..

شرعت في قراءة مبادئ الرياضيات هو هو نفسه رياضيات ثالث ثانوي خفيف وبنفس الوقت يبغى له تركيز ..

والله الموفق ..

قديم 09-17-2010, 11:30

تمنيت لو نناقش البرنامج اللي راح تتبعونه في طريقة المذاكره وبالذات من عندهم مسؤوليات كثيره ..

طبعاً عندنا الأن 3 شهور قدام فمن الأن وحتى لا أسبب ضغط وتراكم في النهاية ..

من ناحية حفظ القرآن كل يوم وجه واحد فقط سماع وتكرار ..

من ناحية الرياضيات ونفس الشيء في الإحصاء أقرأ فصل واحد فقط بإمعان وأسمع وأرى المادة المرئية لهذا الفصل إذا أشكل علي أسأل دكتور المادة ..

بقية المواد أمرها سهل ..

أتحفونا بما لديكم و الله الموفق ..

قديم 09-17-2010, 20:35
الحزيم الحزيم غير متواجد حالياً
متخصص في الانتساب المطور

الحزيم is on a distinguished road

وفقكم الله
قديم 09-18-2010, 17:09

جزاك الله خير أخوي الحزيم ..

أحس أن لوحدي في ذا القسم !!!

ربي يعين

قديم 09-19-2010, 05:35
الحزيم الحزيم غير متواجد حالياً
متخصص في الانتساب المطور

الحزيم is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم مصعب مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير أخوي الحزيم ..

أحس أن لوحدي في ذا القسم !!!

ربي يعين
شوفي وانا اخوك

ردود الطلاب والمشاركة في هذا الموضوع لا شك أنها مهمه ومشجعه لصاحب الموضوع

لكن الأهم هو الأجر من الله على طرح كل ما يهم الطلاب والطالبات في تخصصك

فكم من طالب وطالبه سوف يدعون لك بظهر الغيب أن يجزيك الله أعظم أجر .

وأيضاً يعتبر كل ما تطرحينه في مجال تخصصك مراجعة لكِ وتثبيت لما درستيه في تخصصك.

وفقكِ الله
قديم 09-20-2010, 11:47

الله يجزاك خير أخوي الحزيم على إسداء النصيحه ..

وصدقت الله يرفع قدرك ..

قديم 09-21-2010, 03:35
الغامض الغامض غير متواجد حالياً
منتسب جديد

الغامض is on a distinguished road

انا معاكي خزنت الملخصات على جهازي
بس الى الان ماطبعتها بنسبة للرياضيات والاحصاء والانجلش احس يبي لها تركيز اكثر والتاريخ احسه دسم مره وش بعد القران تقريبا كل يومين وجه وبس
قديم 09-21-2010, 15:50
ندى الرويان ندى الرويان غير متواجد حالياً
منتسب جديد

ندى الرويان is on a distinguished road

الغامض... لو تكرمت أبي روابط المواد لأن الروابط اللي هنا ماتتحمل معي
وأنا مافيني أروح للمكتبه بليز الله يعطيك العافيه
قديم 09-21-2010, 21:23

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغامض مشاهدة المشاركة
انا معاكي خزنت الملخصات على جهازي
بس الى الان ماطبعتها بنسبة للرياضيات والاحصاء والانجلش احس يبي لها تركيز اكثر والتاريخ احسه دسم مره وش بعد القران تقريبا كل يومين وجه وبس
حياك الله أخونا الغامض ..

أنا حملت الكتب من النت وبرضو شريتها لكن لسى ماقارنتها مع بعض وبالأخص الرياضيات والإحصاء بحول الله إذا قارنتها راح يكون لي ردود في هذا الموضوع وبرضو يهمني اسم دكتور الماده لأن على ماسمعت أن هو مؤلف الكتاب وأقصد بالرياضيات لكن الإحصاء مانيب متأكده إذا هو نفسه مؤلف الكتاب وإلا واحد ثاني ..

من ناحية تاريخ المملكه هو ممتع لكن التواريخ وأحداث المعارك يبي لها شوية تركيز ..

موفق ..

قديم 09-21-2010, 21:26

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى الرويان مشاهدة المشاركة
الغامض... لو تكرمت أبي روابط المواد لأن الروابط اللي هنا ماتتحمل معي
وأنا مافيني أروح للمكتبه بليز الله يعطيك العافيه

هلا وغلا خيتي ..

حملت لك المقرارات اللي حملتها من هنا ومن تدارس بعد ..

http://www.up.v90v.com/view.php?file=7b7cde6db8

ما أستغني عن دعواتكم في ظهر الغيب أن الله يرزقن بالذرية الصالحه ..

قديم 09-22-2010, 14:37
الغامض الغامض غير متواجد حالياً
منتسب جديد

الغامض is on a distinguished road

اهلين هدا الرابط الي حملت منه جميع المواد
http://www.imam1.com/vb/showthread.php?t=142824

دعواتي لكم بالتوفيق
قديم 09-23-2010, 12:08
برهان برهان غير متواجد حالياً
منتسب جديد

برهان is on a distinguished road

أسئل الله عز وجل أن يجزيكم عنا خير الجزاء ويرحم والديكم ويرزقكم بالذرية الصالحة
قديم 09-26-2010, 12:01

الله يجزاكم خير يا أخوان ..

عساكم بديتوا مذاكره ...؟؟

أنا بديت بالرياضيات والحمدلله حليووو وعلى فكره إذا تحبون تسألون أساتذة المواد هنا جدول اللقاءات الحية تبين مواعيد دخولهم لتدارس ..

http://www.imamu.edu.sa/support_dean...ion_table.aspx

بالتوفيق ..

قديم 09-28-2010, 03:43
منصور مبارك منصور مبارك غير متواجد حالياً
منتسب جديد

منصور مبارك is on a distinguished road

السلام عليكم ايها الطلاب والطالبات المجتهدين وخاصه الاخت ام مصعب اللي جمعتنا هنا

والله انا ما بعد ارسلت اوراقي بحكم الدوام بس قريت خبر احزنني انه ما فيه ملخصات ولا شي والله

مشاكل بس الله يعيننا نلقها من الدوام والا من البيت والا من الاشغال اللي برااا والمصيبه الاعظم ان الانقليزي نااشب لنا في كل محل < يرتجف منه الله يعطيكم العاافيه على الاجتهاد المبذول من الجميع وان شاء الله نساعدكم ونستفيد منكم يارب العااالمين
قديم 09-28-2010, 10:11

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور مبارك مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ايها الطلاب والطالبات المجتهدين وخاصه الاخت ام مصعب اللي جمعتنا هنا

والله انا ما بعد ارسلت اوراقي بحكم الدوام بس قريت خبر احزنني انه ما فيه ملخصات ولا شي والله

مشاكل بس الله يعيننا نلقها من الدوام والا من البيت والا من الاشغال اللي برااا والمصيبه الاعظم ان الانقليزي نااشب لنا في كل محل < يرتجف منه الله يعطيكم العاافيه على الاجتهاد المبذول من الجميع وان شاء الله نساعدكم ونستفيد منكم يارب العااالمين
وعليكم السلام ..

الخبر صح كان في البداية ضيق صدورنا لأن ماحنا عارفين الوضع كيف يكون دون مرجع نرجع له ..

لكن الحمدلله الأمور بدت تسير على الوجه الصحيح ..

نصيحة مني أشتر الكتب والملازم من مكتبة نبراس أن شريتها بــ 220 ريال من كتب وملازم وملخصات وحل تمارين وأسئله إختبارات ..

الأهم من هذا كله مؤلف كتاب مبادئ الرياضيات هو نفسه أستاذنا اللي بيدرسنا هالترم أ/ أحمد أبو بكر وهو مؤلف الكتاب ..

الإنجليزي موب شين لكن مشكلته المعلومات داخله على بعض ..

وبحكم أني لسى ماسددت الرسوم فــا لسى ماحملت المصادر من تدارس لأن أحسن طريقة تقرأ الملزمة مضبوط فصل فصل وترجع للمصدر وتشوف الشرح بكذا يكون الفهم والإستيعاب أكثر ..

من ناحية كتاب مبادئ الرياضيات من تتبعي لردود الأخوان أتضح أن نسخة 2009 أحسن من نسخة 2008 لأن النسخه الأخيره فيها أخطاء مطبعيه ممكن تتعب اللي مادرس الرياضيات ( الأدبي ) ..

عني أنا شريت نسخه 2008 لكن ماهي مشكلة أرجع للشروووح وأي إضافه أو تعديل أضبطه ..
لأن دكتور الماده يقرأ من الكتاب اللي هو مؤلفه وفقط يعلق عليه ..

بقية المواد كله نظري مجرد قراءه منك بحول الله تستوعب وتحفظ وإذا أنتم مالكم خلق للمادة الدسمه تبدون فيها فــا أبدوا بالشي السهل الميسر مثل التاريخ أو أخلاقيات المهنه حتى تستعدون وتنشرحون للي بعده من المواد الدسمه ..

موفقين ..

قديم 09-28-2010, 10:15

هذا رد من أحد الأخوان اللي سبقونا في الإدارة أستفدت منه عن جد و يمكن تستفيدون منه ..

.................................................. .

كما تعلمون ان الدراسه الاكاديميه تختلف تماما عن الدراسة الثانوية وغيرها فجميع مستوياتها ترتبط بما يسمى المعدل التراكمي والذي هو ناتج عن جمع المعدلات الفصلية التي يحصل عليها الطالب كل فصل دراسي مقسومة على عدد الساعات لذا وجب التنبيه أن المستوى الأول هو الركيزة الأولى لهذا المعدل التراكمي .
ومن باب التعاون مع اخواني واخواتي المستجدين خاصة انهم جدد ويحتاجوا لمن ينور لهم طريقهم ويساهم في الرد على بعض التساؤلات حبيت افتح هذا الموضوع لي ولغيري حتى يدلي بدلوه.
و أيضا من باب تحديث المعلومات والروابط .
وسأعرض المواد بشكل موضح وارفق معها اخر تحديث للملفات المهمه لكل مادة مع وضع نماذج لاسئلة دفعتنا والدفعات اللى قبلنا
وأحب أوكد ان موضوعي يستهدف الطلاب والطالبات الذين يرغبون فالحصول على معدلات عاليه لذلك انا لا اعترف بملخصات ابدا لمن اراد التفوق والحصول على معدل عالي.
لماذا ؟ لانه هناك دكاتره واساتذه يجيبوا اسئله من بين السطور فقد لا تتوفر هذه المعلومات في الملخصات المطروحه من الاخوه السابقين جزاهم الله خير , وهذا لايعني أني أقدح في ملخصات الأخوة أبداً والله فهم قاموا بجهد يشكرون عليه ولكن مثل ما ذكرت سابقاً.
الامر الاخر والاهم انا لا اقترح عليكم شراء المذكرات والتفريغات من مراكز التصوير لانها تسبب لكم زحمه وبعضها قد لا تحتاجوها أبداً وغير مرتبه مما يصعب المذاكره منها كذلك .

لذا اقول لكم جميعا طلاب مستوى وطالبات مستوى اول ادخل الموضوع هذا وحمل ماهو موجود واعمل بما هو موجود وباذن الله معدلك لن يقل عن 4.75 لو اتبعت النصائح وذاكرت كما اذكر لك.
الأمر الاخير وقد البداية في عرض المواد : اقترح عليك تنزل التفريغ على ملف ورد وتبدأ في قراءته على جهاز الكمبيوتر ومن ثم تنسيقه بالطريقه التي تحب وتحذف ما ترى أنك تفهمه اصلا ولا تحتاج اليه وبكذا تكون سويت لك ملزمة خاصه فيك تشتمل على فهمك ومعلوماتك التي تحتاجها.
فلابد من بذل قصار الجهد في التعلم في قراءة التفريغ من الكمبيوترو تنظيمه تنظيما يناسبك وبعدها تطبعه وتتوكل على الله وتخطط و تظبط.
توكلنا على الله ونبدأ باستعراض المواد

القران الكريم
المطلوب حفظ الجزء الاول كامل وانا قترح عليكم تبدو الحفظ من اول الترم وتقسموا الوجيه بشكل يومي فيصير قبل الاختبارات يجي وانت بس تراجع وهذا يترتب عليه اجر لك عند رب العالمين اولا واخراً ويسهل عليك الماده باذن الله و الفرق ان الانتظام كل اسبوع الدكتور يطلب منا حفظ وكان سهل علينا . فتجد من يجبرك على الحفظ بشكل اسبوعي.
من الملاحظات اللى لاحظتها ايام الاختبارات تشوف الطلاب كل واحد ماسك زاويه وماسك المصحف وتشوف التوتر في عيونه وهو يحفظ قبل الاختبار( وتشوف الاساتذه ينادون الطلاب يالله مين يبي يختبر والطلاب كل واحد ماسك مصحف ويحفظ قبل الاختبار وهذا غلط كبير ولن يمكنك من الحصول على الدرجه الكامل) . بالنسبه لي فبفضل الله حصلت على الدرجه كامله فالقران الكريم والتي تساوي = خمس نقاط فالمعدل .
هناك تلاوه نظر من سورة الحجرات الى اخر المصحف يطبق خلالها التجويد والمدود بدون اسئله فقط تطبيق.
__________________________________________________ ______________________________

مادة مباديء الرياضيات
/ وهي تساوي 15 نقطه في المعدل وعدد ساعتها 3 ساعات مما يزيدها اهميه فهي ترفع وتخسف بالمعدل لذا وجب التركيز عليها . من تجربتي انا حصلت ولله الحمد على درجة كامله مع اني ماشفت المحاضرات المرئيه فقط في البداية ووجدت الدكتور يقرأ من الكتاب واكتشفت ان الكتاب يشرح لك دون الحاجة لمعلم خاصة لطلاب العلمي.
تجربتي فالمادة اوجهها لمن اراد التفوق بدون معلم او حتى بدون استاذ الماده نفسها
بداية اتكلم عن الاستاذ احمد ابوبكر لو درسكم الترم هذا, فهو من خيرة الدكاتره في الجامعه يتمتع بخلق عالي وتعاون ملحوظ واجتهاد حتى انه مسوي لقاء قبل الاختبار بيوم راجع مع الطلاب الله يبارك فيه وتحمل غثاء و خفة دم البعض اللى مالها سنع .
طبعا بعد الاختبار تهجم عليه بعض الطلاب و أقلوا الادب في منتدى تدراس وقالوا الاسئله صعبه والمدرس ما يفهم و ظالم ومدري ايش .. فقد كانت صعبه على اللى ما ذاكر من الاول وجاني قبل الاختبار باسبوع ومسوي فيها دافور هذا يالله يجيب النجاح.
اول شي يااخوان تسوي في الماده / تشتري الكتاب من المكتبة واسمه مباديء الرياضيات لطلبة العلوم الاداريه والاقتصاديه للدكتور القاضي والاستاذ احمد ابوبكر مدرس الماده( و عجبي من اشخاص ينعتون دكتور ساهم في تأليف كتاب يدرس في الجامعات وليس جامعتنا فحسب بعدم الفهم , يا ريتهم يكتبوا بس مقال في جريده بس ) وانا قترح تشترون نسخه 2009 لوجود اخطاء مطبعيه في نسخه 2008 يمكن تلخبط بعضكم خاصه اللى دارسين ادبي.
هذا هو الكتاب

لو تلاحظون الدكتور فالمحاضرات المرئيه يشرح من الكتاب ويوضح بس ويحل
زبدة الكلام تبدأ فالكتاب وتقرأ موضوع موضوع سطر سطر وفالاخير تحل تمارين الفصل وبتلاحظون ان الدكتور يحل في القاءات الحية بعض التمارين .
ثاني شي واهم شي تشترون الاله الحاسبه وانا افضل الموديل
fx-570ES

تعلم عليها واعرف كيف تحل فيها المسائل خاصه الباب الاول وكذلك معادلات الدرجه الاولى والثانيه في متغير و متغيرين
وانا انشاء الله راح ارفق لكم اختبارنا وكيف حليت وشوفوا يا شباب ترا الاستاذ يجيب من كل فصول الكتاب لا تقول والله مهوب جايب من الاخير او الوسط...
الفصل الاول طويل جدا ويجي عليه اسئله كثيره وترا صيغه الاسئله ما تختلف لو تلاحظون الفصول السابقه نفس المنوال مع اختلاف الارقام في بعض المسائل وبعضها نصا من الكتاب
المهم في المادة اذن : حفظ القوانين – معرفة استخدام الاله معرفه تامه – حل التمارين اللى حددها الدكتور – تقسيم فصول الكتاب من اول الترم وبالبدايه من الاول.
الان يالله حملوا الملفات التاليه وانا قترح تسوي مجلد تسميه مستوى اول وتفتحت مجلد بداخله لكل مادة ونبدا بالرياضيات وباذن الله ماراح تحتاجون احد او ملف غيرها.
و ترا قيمة الكتاب 40 ريال من العبيكان

الاله الحاسبه اللى انا ستخدمتها وفيها كل شي تكامل وتفاضل و سجيما و جذور تكعيب وتربيع واللى تبي ومعادلات ودوال
و يمكن تختاروا الالات اخرى من الانواع المسموح بها في هذا الملف
هذا الملف فيه كل نماذج الاختبارات السابقه و من ضمنها اختبارنا ( نسخة اصليه )
مراقبنا كان قمة في الادب والتعامل وعطانا النماذج فجزاه الله خير
هذا الملف هو ملف حل التمارين اللى نزلها الدكتور لكل الفصول وبتلاحظون انه حاط الحل مباشر بدون تعويض يعني انت تعوض وتتأكد في الاخير ان الاجابة نفس المذكوره
هذا ملفات استخدام الاله مساهمه من زملاء سابقين
ملف مفيد جدا جدا جدا جدا
في هناك طلاب مجتهدون الله يعطيهم العافيه حلوا بعض التمارين للمنهج لكن انا وجدت فيها بعض الاخطاء لذا انا وجدت ان الكتاب يكفي مع حل التمارين ولم اذاكر من حل الطلاب السابقين .
ولله الحمد حصلت على درجة المادة كامله بفضله سبحانه :1002:

__________________________________________________ ______________________________

مادة مباديء الاحصاء
دكتور المادة الدكتور سلطان عبدالحميد ( انعم واكرم) ساعتان وتعادل 10 نقاط فالمعدل
بدون زحمه و اوراق و كتب وحوسة الدكتور مسهل ومبسط المادة بشكل ماتتصورون المرجع لا تشتريه ابد ابد ولا تقربه ولا تتعدا اللى اقول لكم عليه. في حالة كان الدكتور هو سلطان عبدالحميد.
المحاضرات المرئيه مهمه جدا وودي تشوفونها كلها ورا بعض وبتلاحظ انك ماراح تحتاجها الا مره واحد فقط فقط
نجي لاهم ملفات المادة /
تفريغ المادة واياني واياك تتعداه

الاسئله اللى نزلها الدكتور مع شرح الحلول كامله مهمه جدا وبتلاحظ ان اسئلة الاختبار منها
و انا باذن الله راح انزلها في الموضوع هذا بعد ماارتبها وافرز منها المحلول من اللى ما بعد تم حله خلال هذا الاسبوع

نموذج اختبارنا للسنة هذي مع بعض الملفات السابقة

قوانين الاحصاء المطلوبه تحفظها زي اسمك بالظبط قبل الدخول للامتحان

بس بس بس بس نصيحة لا احد يتعدا ما ذكرت والالة مسموحه فالمادة
وشوفوا يا شباب ترا واجهت بعضنا مشكلة الترم الماضي بعض المراكز تم سحب الالات من الطلاب جهلا من المراقبين واياني واياكم احد يعطي مراقب آله ابد واطلبوا الاتصال بالعماده واعترضوا وطالبوا بمسودات للحل لان المراقبين والمراكز يجهلون الاتفاقيات بينكم وبين دكتور الماده
__________________________________________________ ___________
مادة الانجليزي

واستاذها هو الاستاذ/ طلال الغزي ( زميل دراسة سابق وكان من الاوائل على دفعتنا ومعيد فالجامعة ومن خيرة الزملاء سابقا والمدرسين حاليا) المادة 3 ساعات وتعادل 15 نقطه فالمعدل
اكثر مادة حبوها الطلاب الانجليزي لان الاستاذ كان يحضر دائما وكان مسوي لقاء حي قبل الاختبار بيوم مدته 3 ساعات وسهر مع الطلاب لاخر الليل وصّل المادة وشرح واحبه طلابه وهذا مهوب غريب عليه. بالعربي كفى ووفى.

اللى ذاكر تفريغ المادة فقط جاب الدرجه كامله كل الاسئله كانت من التفريغ اللى ستجدونه هنا مايحتاج كتب و مراجع لو درسكم نفس الاستاذ واذا اردت التوسع باضع لكم كتب المراجع ولكن لا تشغلوا انفسكم فيها اعتبرها قراءه فقط.

كانت الاسئله سهله جدا على مستوى الطلاب تقريبا
هنا تفريغ المادة مرتب ومنضم فجزاء الله من عمله كل خير

هنا اسئله اختبارنا مع الحل طبعا

بس ولا احد يتعدا ما ذكرت لو كان مدرسكم هو الاستاذ طلال الغزي ( ترا كل استاذ له طريقته ولكن المنهج واحد)

__________________________________________________ ____________________

التوحيد /

ساعتان وتعادل 10 نقاط فالمعدل استاذها كان السلطان
اللى يشوف اسم المادة يقول يا رجال ماراح اذاكره الا قبل الاختبار بيوم وانا اقول من اراد التفوق والحصول على 100 درجه لا يعتمد على ملخص ويذاكر التفريغ فقط حتى الظاهر يبي لك مراجع من برا لان الدكتور جاب لنا سؤال الترم الماضي مدري وش يبي ماله اثر فالمذكره
تخيلوا التفريغ يمكن يجي له 80 صفحه وجاب اسئله غريبه من بين السطور
لذلك كونوا حذرين جدا واعطوا الماده حقها فالمذاكره اذا تبون تفوق.
مشكلة التفريغ الله يجزا اللى سووه كل خير يحتوي على بعض الاخطاء البسيطه و مرصوص رررص وخطه مب كويس وانا ماقدرت انسقه لانه محمي . لكن قمت بنسخه لكم في ملف اخر والان تقدر تعدل عليه انا غيرت الخط الى خط كويس وما عليك الا التنسيق وحذف الحشو والكلام المعاد والزايد.
بس نصيحة عليكم بالتفريغ ولا تذاكروا ملخصات لمن اراد التفوق فالمادة و الشخص اللى يبي النجاح يشوف له اي ملخص من ملخصات الشباب الموجود فالمنتدى

التفريغ هنا وحاولوا تنسقوه وحذف الزوائد قدر المستطاع

اسئله اختبارنا هنا

__________________________________________________ ____________________________
الحديث

المادة ساعتان وتعادل 10 نقاط في المعدل
الماده تحتوي على 7 احاديث شاملة نص الحديث –تعريف الراوي- تخريج الحديث- شرح مفردات الحديث – فوائد الحديث
هناك احاديث للحفظ تجدونها في الروابط ادناه
استاذ الماده لدفعتنا والدفعة التى قبلنا كان الاستاذ الهويمل
المادة كانت اسهل ما يمكن خاصة ان الاستاذ حذف علينا الاعراب و المفردات اللغوية و حذف التخريج و ما طالبنا بالتعاريف و لكن كان هناك اشكاليه بما يخص احاديث الحفظ فقد قال لنا انه لا يوجد احاديث حفظ فقط فهم وبعض الطلاب التبس عليهم الامر وما راجعوا احاديث الحفظ ويوم جت الاسئله تفأجانا انه يوجد اكمال للاحاديث وكان عدد الاسئله ما يقارب خمس اسئله كلها اكمل فسبب ربكة و حوسة.
انا وضعت هنا تفريغين التفريغ الاول بدون تخريج واعراب والثاني تفريغ كامل

فلو قال لكم الاستاذ في هذا الترم التخريج والاعراب والتواريخ ليست معكم خذوا المذكرة الاولى

ولو قال لكم الاستاذ كل شي مطلوب معكم خذوا المذكرة الثانيه الكاملة هنا

__________________________________________________ _______________________________
النحو

انا نزلت مادة النحو من مستوى ثاني وعددها ساعتان و تعادل 10 نقاط في المعدل
المادة دسمه والدكتور جاب اسئله / فمن ذاكر راح يجيب درجة كامله وانا اقترح عليكم تنزلوا التفريغ الذي قمت انا بتنسيقه وماعليك الا تطبع وتذاكر وباذن الله الدرجه كامله ولو تلاحظوا هنا في نموذج الاختبار ان كل الاختبار من مذكره التفريغ
وانا انصحكم واعيد واقول لمن اراد التفوق عليكم بالتفريغات فقط.

تفريغ مادة النحو من تنسيقي ومن تفريغ من سبقنا جاهز للطباعة

اسئله الاختبار

-------------------------------------------------------------------------

التاريخ
انا ما نزلت المادة وذلك لان دكتور المادة جاب العيد في الدفعة اللى قبلنا وحسب ما قرأت انه تم دف الطلاب دف
الترم هذا كان الدكتور كويس حسب قول الشباب وحدد لهم تواريخ للحفظ اظنها عشرة تواريخ
ولا اعلم هل تم تغيير دكتور الدفعة السابقة او لا وبإمكان الشباب اللى نزلوا المادة الافادة بذلك

---------------------------------------------------------------------------
الاخلاقيات المهنه
عددها ساعتان وتعادل 10 نقاط فالمعدل
كنا صراحه مستصعبين المادة لما فيها من كم هائل من المعلومات وانظمة العمل والعمل والحوسة والتعاريف ولكن الدكتور الله يجزاه خيرا عطانا اسئله روعة صح ان بعضها فيه احتمال اكثر من اجابة و كاثرها جميع ما ذكر بس كانت من المذكرة التفريغ وشاملة وواضحة وبامكانكم ان تحملوا الاسئله حقت دفعتنا تحت واحكموا واتوقع ان بعضكم يستطيع الحل الان بدون مذاكره
التفريغ هذا جميل جدا و مرتب وعدد صفحاته 104 صفحه صحيح طويل لكن ممتع وشيق وانا انصح انكم تركزوا على الجزء الاول والاوسط من المذكره والاخير تقروه قراءه عاديه
انا عن نفسي قرأت المذكره المفرغه مرتين قبل الاختبار بشهر وما عاد فتحتها الا قبل الاختبار بيوم
شوفوا الاسئله وتعرفوا طريقة الاختبار

التفريغ هنا لاخلاقيات المهنه

نموذج اختبار الاخلاقيات لدفعتنا

ملاحظه هامه / تم طرح الموضوع بسبب أنه وجد هناك تفريغات و ملخصات كثيره و أردت أن أجعل الموضوع اكثر وضوحا للمستجدين على المستوى لاني يوم درست في البدايه واجهت بعض الصعوبة في معرفة ما هو مطلوب او غير مطلوب وبإذن الله تعالى ان هذا الموضوع يحمل في طياته ما يضيء لكم طريقكم

وفقكم الله

قديم 09-28-2010, 10:20

من ناحية التفريغات والكتب ونماذج إختباراتهم اللي ذكرها هالأخ في رده السابق بحول الله أجيبها لكم لأن لسى ماحملتها ..

موفقين ..

قديم 09-28-2010, 11:03

هذي هي المختصرات من جهد الأخ أبو يوسف العنزي الله يوفقه ..

http://www.up.v90v.com/view.php?file=5b3ba9b861

وهذي هي التفريغات وأسئلة الإختبارات ..

http://www.up.v90v.com/view.php?file=6fc992112c

بالتوفيق للجميع ..

قديم 10-03-2010, 05:59
محمدالودعاني محمدالودعاني غير متواجد حالياً
منتسب جديد

محمدالودعاني is on a distinguished road

الاخوه الاعزاء
السلام عليكم
وحتى تعم الفائده أحببت ان اضيف بين يديكم موضوع طرحته في احدى المنتديات وفيه شروح تطوعيه من اجتهاد شخصي وضعته على صفحه فور شير
و من اراد الاستفاده اهلا وسهلا

نص الموضوع

سلسلة تبسيط مادة مباديء الرياضيات ( فيديو) – موضوع متجدد

مقدمه

السلام عليكم جمعيا و أسعد الله أوقاتكم بالخير والمسرات
يسعدني أن اطرح بين يديكم هذا الموضوع . و هو حقيقه فكرة جالت في ذهني لفترة وكان سببها ما رأيت من تخوف كثير من الاخوه من مادة الرياضيات و رسوبهم لاكثر من مره. لذا أحببت أن اقدم ما في وسعي من مبدأ التعاون رغم تخوفي الكبير من عدم الالتزام . فالدوام و مشاغل الحياه تحول بيني وبين الالتزام في كثير من الامور.
ولكن سأحاول جاهدا أن أفي بوعدي لبعض الاخوان في مواضيع سابقة . و حتى تعم الفائده للجميع
ونظرا ولله الحمد من تمكني من الماده فقد أثرت أن اقدم ما استطيع في سبيل مساعدة الجميع من طلاب
راسبين لاكثر من مره خاصة و للطلاب الجدد بشكل عام.
وللمعلومية هناك رموز رياضيه في المادة سنحتاجها في المستويات القادمة إنشاء الله.
فإدارة الاعمال و الاقتصاد مجال يحتاج الى الرياضيات والاحصاء و علم الارقام . فلا يقارن بالاقسام الادبيه والشرعيه
فنحن نحتاج هنا الى قوة الارادة و الصبر و الاجتهاد وإعطاء كل مادة حقها من المذاكرة .
وقد خطرت في بالي فكرة ممتازه لمذاكره الماده و دراستها و حل التمارين بطريقتي الخاصه والتي اتبعتها واثمرت ولله الحمد . حصلت فيها على درجة عاليه فالمادة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نأتي لتفصيل الموضوع

ماهي اهداف الموضوع ؟

في اعتقادي أن طريقة الدكتور في الشرح قد استصعبت عند كثير من الناس خاصة ممن تخرج من أقسام شرعية وادبية رغم حرصه على توصيل المعلومه مشكورا ولكن ربما كانت طريقتة صعبة قليلا وأبعد للفهم . لذا سأقوم أنا بالشرح بطريقة مبسطه على قدنا ونافعة باذن الله.
وللمعلومية أنا لم اشاهد المحاضرات الا تقريبا اول محاضرتين . ثم اكلمت الدراسه من الكتاب بمساعدة الاله الحاسبه و ملفات طريقة استخدامها من الاخوة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
ماهي خطة دراسة المادة في هذا الموضوع ؟
سنقوم بالمذاكرة بشكل مباشر من الكتاب لذا يجب على من أراد الاستفاده من هذا الموضوع شراء الكتاب ( النسخة الاولى). لاني سوف اشرح من الكتاب مباشره وساعتمد على ارقام الصفحات لدي
ثم بعد الانتهاء من الفصل نقوم بحل التمارين وبعدها نقوم بحل نماذج اختبارات سابقة عن الفصل حتى تثبت المعلومه فالذهن .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كيف ستكون طريقة الدروس ؟
سأقوم باستعراض الكتاب على شكل شرائح مباشره من نفس الكتاب و التعليق بلهجتنا وطريقتنا الاقرب للفهم وسنستخدم قلم مظهر للتركيز على القوانين والمعلومات المهمه للحفظ . بعيدا عن المصطلحات التى قد تكون غريبه على من لم يدرس رياضيات في الاقسام الادبيه والشرعيه.

بعد المحاضره سيكون هناك اسئله واجوبة على نفس المحاضرة لمن كان له تعليق او نقطه يود الاستفسار عنها في نفس الموضوع . ثم نكمل الدروس التاليه بعيدا عن كلمات الشكر والعرفان مشكورين سلفا . فهدف الموضوع علمي ونحتاج لما يفيدنا فقط . وستوضع الاسئله هنا فالموضوع.

ملاحظة هامه جدا قبل البدء/
احيط الجميع علما بأن تخصصي لغة انجليزيه و مجال عملي طبي بحت. ولكن كما ذكرت لدي معرفة ممتازه بالرياضيات وقوانين الرياضيات فالمادة ليست بالمستوى الصعب جدا على من درسها . لذا فأنا طالب علم زي زيكم ولن أصل لدرجة دكتور مادة فالدكتور اعلم واعرف مني بمادته ولكن أريد أن أقدم كل مااستطيع لمساعدة المتعثرين من يصعب عليه فهم الماده . وعلى قولت المثل : اللى أوله شرط أخره نور . فدروسي هنا اجتهاد شخصي له هدفه وسأحاول باذن الله أن لا يجانب الصواب....
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
نأتي لطريقة الدراسه معنا في هذا الموضوع
نحتاج الى ما يلي قبل البدء الى ما يلي :

1. كتاب مباديء الرياضيات نسخه اولى

2. سماعات هيد فون من النوع الجيد حتى تصك المعلومات فراسك مباشره بدون مؤثرات الغرفه الخارجيه

3. دفتر كشكول للتطبيق يحتوى على 100 او 200 ورقة حسب امكانياتك.

4. قلم مظهر.

5. اقلام حسب ذوقك.

6.والاهم اله حاسبة و الافضل ان تكون احد الموديلين 991 أو 570

علما ان هذين الموديلين هم نفس الشي بس الفرق ان واحد منهم طاقة شمسيه والثاني بطاريات

7. تحتاج الى انترنت عالي السرعه لتنزيل ملفات المحاضرة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــت
كيف تذاكر
1. تفتح ملف في كمبيوترك و تسميه ( شرح مباديء الرياضيات ).
2.تنزل المحاضره من الرابط الذي سوف اضعه بشكل مستمر .

3.تختار الوقت المناسب للمذاكره.

4.فتح ملف الفيديو و الكتاب في نفس الوقت.

5. تتابع معي فالشرح صفحه صفحه.

6. تظهر ما يحتاج اظهاره بالقلم المظهر.

7. في نهايه المحاضره تكتب ملاحظاتك و اسئلتك ان وجدت و تكتب في كشكولك القوانين التى استفتدناها من المحاضره.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سأقوم بترتيب ملفات الدروس بشكل يسهل عليك الرجوع له عند الحاجه . فمثلا و أنت تراجع أستصعب عليك امر في صفحة رقم 100 . من خلال هذا الترتيب تستطيع الوصول في اسرع وقت .
مثلا : الدرس الاول من صفحه كذا الى صفحه كذا

وفق الله الجميع وترقبوا الدروس خلال الايام القادمة . ولا أنس أن التمس منكم العذر في حالة التأخير الذي ربما يحصل فكما تعلمون انا طالب زيكم وفالمستوى الثاني واحتاج لوقت للمذاكرة .
ولكن أعدكم أنه بإذن الله سننتهي من المنهج في فترة وجيزه جدا .

[URL="http://www.4shared.com/account/dir/P45-eRSW/sharing.html"]رابط الصفحه هنا[/URL

ستجد ملفات الفيديو امامك مباشره بترقيم الصفحات

دمتم بخير
موضوع مغلق